<body><script type="text/javascript"> function setAttributeOnload(object, attribute, val) { if(window.addEventListener) { window.addEventListener('load', function(){ object[attribute] = val; }, false); } else { window.attachEvent('onload', function(){ object[attribute] = val; }); } } </script> <div id="navbar-iframe-container"></div> <script type="text/javascript" src="https://apis.google.com/js/platform.js"></script> <script type="text/javascript"> gapi.load("gapi.iframes:gapi.iframes.style.bubble", function() { if (gapi.iframes && gapi.iframes.getContext) { gapi.iframes.getContext().openChild({ url: 'https://www.blogger.com/navbar.g?targetBlogID\x3d336599489816641747\x26blogName\x3dMoRo\x27s+Banter\x26publishMode\x3dPUBLISH_MODE_BLOGSPOT\x26navbarType\x3dBLUE\x26layoutType\x3dCLASSIC\x26searchRoot\x3dhttps://morosbanter.blogspot.com/search\x26blogLocale\x3den_US\x26v\x3d2\x26homepageUrl\x3dhttp://morosbanter.blogspot.com/\x26vt\x3d-7847833335594482122', where: document.getElementById("navbar-iframe-container"), id: "navbar-iframe" }); } }); </script>

flickr

مصر تنتزع صدارة دورة الألعاب الأفريقية

Sunday, July 22, 2007



الجزائر - (د ب أ)
صعدت مصر الجمعة إلى المركز الأول على لائحة ترتيب الميداليات قبل ثلاثة أيام من اختتام دورة الألعاب الأفريقية التاسعة المقامة بالجزائر. ورفعت مصر رصيدها إلى 60 ميدالية ذهبية 52و ميدالية فضية 47و ميدالية برونزية ( 159 ميدالية في المجموع) مقابل 57 ميدالية ذهبية 48و ميدالية فضية 60و برونزية للجزائر التي احتكرت الصدارة منذ انطلاق المنافسة في 12 من الشهر الجاري.
وتراجعت جنوب أفريقيا إلى المركز الثالث رغم أنها رفعت حصيلتها من الميداليات إلى 52 ميدالية ذهبية فيما بقت نيجيريا وتونس في المركزين الرابع والخامس بـ44 39و ميدالية ذهبية على الترتيب.
وتألقت مصر في مسابقات الشطرنج والتايكوندو والمصارعة والرماية بعدما تألقت أول أمس الخميس في رفع الأثقال وألعاب القوى والتايكوندو بشكل خاص. ويرشح الخبراء الرياضيون مصر لحصد مزيد من الميداليات في بقية المنافسات الأمر الذي يعزز حظوظها في الظفر بالمركز الأول في الترتيب العام بالرغم من المنافسة الشرسة المتوقعة من جنوب أفريقيا والجزائر المستضيفة للبطولة.
من ناحية أخرى وصل رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روج الجمعة إلى الجزائر لمتابعة بعض منافسات الدورة.
وسيبقى روج في الجزائر حتى 24 من الشهر الجاري علما بأنها الزيارة الثالثة له للجزائر منذ انتخابه رئيسا للجنة الاولمبية الدولية عام 2001 .
زامبيا تنظم الدورة العاشرة.
وأعلن الايفواري لاسانا بالنفو رئيس اتحاد اللجان الوطنية الاولمبية الإفريقية امس السبت بالعاصمة الجزائرية أن زامبيا ستنظم دورة الألعاب الأفريقية العاشرة التي تقام عام 2011 لأنها البلد الوحيد الذي تقدم بطلب استضافة الدورة.
وأكد بالنفو تأجيل دورة الألعاب الأفروأسيوية الثانية لاستحالة تنظيمها في الوقت المحدد لها سابقا من 28 تموز الحالي إلى السادس من آب المقبل بالجزائر.

Labels:

Bookmark this post to del.icio.us Digg this post! Bookmark this post to Yahoo! My Web Bookmark this post to Furl